عشبة البكبوكة المغربية

عشبة البكبوكة المغربية لزيادة الوزن

عشبة البكبوكة المغربية لزيادة الوزن ،

شكل الإنسان ومظهره العام هو من أهم الأشياء، والتي تعطي انطباعاً جيداً عن الشخص وتؤثر على نفسيته وتعاملاته مع الآخرين بشكل مباشر.
قد يعتقد البعض أن مشكلة السمنة هى من أكبر المشكلات وأن الرشاقة دائماً تتمثل في خسارة الوزن، ولكن هناك مشكلة أخرى على النقيض تماماً مع السمنة وهي مشكلة النحافة.
مشكلة النحافة لا تقل خطورة عن مشكلة السمنة فكلاهما يتسببان في حدوث أمراض، فقد تكون النحافة ناتجة عن خلل معين في وظائف الجسم أو غيره من المشاكل.
كما أن النحافة تتسبب في الشعور بالحرج والضيق لمن تعاني منها، فقد تشعر المرأة بأنها لا تمتلك المعالم الأنثوية المطلوبة والكاملة ويؤثر ذلك بالتالي على حالتها النفسية.
تُعد عشبة البكبوكة من الأعشاب الشهيرة داخل دولة المغرب ويُطلق المغاربة عليها “عشبة سكودا” ، والتي تتمتع بالعديد من الفوائد، يوجد منها نوعان وهما الحلو والمر فالنوع الحلو يستعمل في الأكل ووصفات التسمين التي يمكن تناولها أما المرة فيتم استخدامها في مجموعة من الوصفات الموضعية.
وصفة عشبة البكبوكة الحلوة الموضعية للتسمين

  • قومي بإحضار ملعقة كبيرة من عشبة البكبوكة الحلوة بعد تنشيفها وطحنها.
  • اخلطي معها ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من السمن.
  • قومي بدهن المنطقة التي تريدين تكبيرها ودلكيها بالخليط لمدة ربع ساعة ثم اتركي الخليط واغسليه.
  • استعملي هذه الوصفة بشكل متقطع يوم ويوم وستلاحظين أن الفرق كبير وواضح جداً.

وصفة البكبوكة الحلوة مع الحليب للتسمين

  • قومي باحضار كوب من الحليب كامل الدسم وتحليته بالسكر على حسب الرغبة.
  • أضيفي إليه اللوز الحلو وملعقة من الكاكاو الخام.
  • قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من البكبوكة الحلوة إلى المكونات السابقة والتقليب جيداً ثم تناوله.

هذا الخليط يصلح استخدامه كوجبة إفطار يومية للحصول على النتيجة المطلوبة.

عــــلاج الغـــدة الدرقية بعشبة البكبوكة :

حيث يغلى مقدار ملعقة طعام من عشبة البكبوكة على كوبين ماء على النار حتى يبقى كوب ثم تطفئ النار و تترك لتبرد ثم تصفى في قنينة تحفظ بالبراد .

و يؤخذ منها كل يوم مساء مقدار ملعقة طعام قبل طعام العشاء .

تستمر في أخذ العلاج حتى ينتهي المستحضر .

ثم يعمل مغلي جديد و هكذا .

الحمية ضرورية عن المقالي

هو مرض يصيب الغدة الدرقية فتصبح غير قادرة على افراز الهرمون الذي يدخل كل الخلايا في الجسم لتنظيم التمثيل الغذائي ، وهذا يؤثر على الانسان من الناحية النفسية والعضوية ، والغدة الدرقية موجودة في الجهة الامامية من الرقبة على شكل فراشة ، وتعتبر هذة الغدة منظم لحرارة الجسم فاذا زاد افراز الهورمونات من الغدة اصبح هناك نشاط زائد واذا كان هناك قصور في الافراز اصبح هناك كسل في الغدة الدرقية إن مغلي الأجزاء الخضراء من الجعدة يفيد في علاج تضخم الغدة الدرقية، ويحضر المغلي بأخذ قدر ملعقة من العشب وإضافته إلى كوبين من الماء ثم تركه يغلي حتى يتركز إلى كوب واحد، يؤخذ من هذا المغلي قبل الأكل كل مساء ملعقة كبيرة ويداوم المريض على ذلك حتى الشفاء.

الوسوم: النحافةالوزنتكبير الصدرتكبير المؤخرة

…هذا النبات تستعمل ثماره التي تشبه البطاطا بعد غسلها جيدا من الاتربة تجفف وتطحن وياكل المريض ملعقة اكل منها مع ملعقة عسل النحل صباحا ومساءا حتى يشفى عل الاقل 40 يوما

ولا ضرر من الاكثار منها

يكثر هذا النبات في حقول الزرع وحافة الطرقات وازهاره بيضاء متجمعة في الاعلى تظهر من بعيد اوراقها تشبه اوراق شجيرة الجزر موسم جنيها شهر ماي

كسل الغدة الدرقية

Shopping Cart