داء الثعلبة

 

العلاج الطبيعي لداء الثعلبة :

نقدم طريقة طبيعية فعّالة ومجربة للقضاء على داء الثعلبة وإعادة نمو الشعر المتساقط ومنع عودة تساقطه من جديد بإذن الله الشافي، تنقسم إلى علاج داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل دهان، وفيما يلي  تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لفترة أربعة أسابيع من الاستخدام. العلاج.

 

المكونات والمقادير:

العلاج الخارجي:

قطعة  أو قطعتين من الخيش (خيشة) بحجم كف المريض. في عبوة نظيفة ومناسبة يُحضر الدهان الموضعي بخلط المكونات والمقادير التالية:

 150 مل من خل التفاح الطبيعي (البلدي).

270 مل من ماء الورد.

3 مل من دهن الورد (إن توفر).

50 جرام عود قسط بحري (الأبيض) مطحون ناعماً.

العلاج الداخلي:

2 كيـلو عسـل سُمر ملكي. 30 جرام بودرة العكبر (لعاب النحل).

 

طريقة استخدام العلاج الطبيعي لداء الثعلبة :

الخيش والدهان الموضعي: 

يقوم المصاب بالثعلبة بحك (دلك خفيف) مناطق الإصابة باستخدام قطعة الخيش لمدة ثواني معدودة، مع ضرورة التركز على عدم الوصول للإدماء (خروج الدم) يكفي فقط أن تحمّر المنطقة قليلا، وبعدها مباشرة يوضع الدهان على مناطق الثعلبة باستخدام القطن الطبي؛ تستخدم هذه الطريقة مرتين خلال اليوم وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة، ولا مشكلة من تكرار العملية أكثر من مرتين في اليوم.

العسل: 

يحضر شراب العسل بخلط ملعقتين طعام كبيرة من العسل مع نصف كوب ماء عادي ويشرب الصباح على الريق، وتكرر العملية مرة أخرى المساء قبل النوم مباشرة. العكبر: مع شراب العسل في الصباح والمساء يُضاف من بودرة العكبر بطرف الملعقة الصغيرة (مقدار نصف جرام أو ما يوازي حجم حبة الحمص)، أو يمكن أن يُسف في الفم ويشرب بعده ماء عادي.

 

 

ملاحظات عامة:

 – ظهور النتائج الإيجابية للعلاج ستبدأ برؤية الزغب الأبيض أو الفاتح، ولكن هذه النتيجة تختلف من شخص لأخر ومن حالة لأخرى تبعا لعوامل كثيرة أهمها نوع الثعلبة وشدة الحالة، وحتى بعد ملاحظة الشعر الجديد ينمو (الزغب) يفضل الاستمرار باستخدام العلاج خصوصا العسل والعكبر نظراً لدورهما المهم في تنظيم المناعة.

– من المفضل عدم الاغتسال بالصابون الكيميائي ويكفي استخدام الماء العادي فقط أو يمكن استخدام أي صابون طبيعي مثل صابون الغار أو الكبريت. – – في حالة عدم تقبل طعم العكبر يمكن تعبئة بودرة العكبر في كبسولات جيلاتينية فارغة من تلك التي تباع في بعض محلات المكملات الغذائية أو في العطارة. كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة .

 

مدة استخدام العلاج الطبيعي لداء الثعلبة:

مدة استخدام العلاج الطبيعي يختلف من حالة إلى أخرى حسب نوع الثعلبة وشدة المرض إذا كان في بدايته أو مزمن منذ فترة طويلة، وفيما يلي المدة التقريبية لكل حالة: الثعلبة الجزئية (بقعة واحدة أو أكثر): يستخدم لمدة أربعة أسابيع. الثعلبة الكاملة (كامل فروه الرأس): يستخدم لمدة ثمانية أسابيع. الثعلبة الشاملة (سقوط كل شعر الجسم): يستخدم لمدة أثنى عشر أسبوعاً.

ملاحظات على استخدام الدهان الخارجي:

– قبل استخدام الدهان الموضعي مباشرة من الضروري حك مناطق الإصابة بالخيشة وبخفة حتى لا تتضرر جـُريبات الشعر ومسامات الجلد يكفي فقط أن تحمّر هذه المناطق قليلا لأن المطلوب هو تنبيه هذه المناطق لا إيذائها، ويفضل أن يستعين المريض بأي شخص للقيام بهذه العملية أو يمكن الاستعانة بالمرآة.

– قبل كل استخدام يجب رج القارورة المحتوية على مكونات الدهان. بعد وضع الدهان لا يتم الاغتسال إلا بعد مرور ساعة واحدة على الأقل. عند ظهور الشعر الجديد (الزغب) يمكن تقليل كمية الدهان الخارجي، والتوقف عن الحك باستخدام الخيش.

– المصابين بالثعلبة الجزئية من الذكور يفضل حلاقة الرأس كاملاً حتى تكون عملية استخدام العلاج أكثر فعالية وسهولة، أما الإناث فيمكن على الأقل حلق محيط بقعة الإصابة والحرص على وصول العلاج الطبيعي الموضعي إلى كامل فروه الشعر في منطقة الإصابة بالثعلبة.

– يجب تجنب المناطق الحساسة مثل العينين وفي حال وصول الدهان الموضعي لهما يتم غسلهما بماء الصنبور الجاري لمدة دقيقتين. المصاب بالثعلبة الشاملة يفضل أن يستخدم طرف الأصبع في وضع الدهان على الحواجب، أما منطقة الأهداب فلا يوضع عليها الدهان الخارجي. بعد وضع الدهان الموضعي على مناطق الإصابة بالثعلبة يمكن لبس طاقية خفيفة تسمح بتنفس فروه الرأس والجلد.

 

تنبيه:

الحوامل والمرضعات لا تستخدم هذا العلاج الطبيعي،كذلك الأطفال أقل من سبع سنوات.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

 

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي لداء الثعلبة :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي لداء الثعلبة من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة ,يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج ,و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

لعلاج الطبيعي لداء الثعلبة

في المدونة:

كل ما تريد معرفته عن داء الثعلبة

Shopping Cart