علاج الصدفية الطبيعي

داء الصدفية

العلاج الطبيعي لداء الصدفية :

نقدم طريقة طبيعية فعّالة ومُجربة لعلاج الصدفية بإذن الله الشافي،  تنقسم إلى علاج داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل مرهم، وفيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لفترة شهر ونصف من الاستخدام.

 

تفاصيل العلاج الطبيعي لداء الصدفية :

المكونات والمقادير:

العلاج الخارجي:

  •  50 جرام صبار.

  •  25 جرام عشبة ساق الحمام.

  •  100 مل زيت زيتـون.

  •  100 مل زيت جوز الهند.

  •  30 جرام شمع النحل.

العلاج الداخلي:

  •  2 كيلو عسل سُمر درجة أولى (ملكي).

  •  500 جرام عود قسط هندي مطحون.

  •  في عبوة مناسبة خليط من مطحون:

  •  210 جرام عشبة بقلة الملك (الشاهترج).

  •  210 جرام أهليلج  (كميات متساوية من أصنافه الثلاثة).

طريقة تحضير المرهم لعلاج الصدفية :

في البداية يُطحن كلا من الصبار وساق الحمام ناعماً كالبودرة، وفي أناء مناسب يُذاب شمع النحل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند على نار هادئة مع التحريك، يرفع الأناء بسرعة من النار ويضاف إليه بالتدريج مع التحريك المستمر ساق الحمام ومن بعده الصبار, وتكون الإضافة بالتدريج قليلاً قليلاً مع التحريك جيداً وباستمرار حتى يصبح الخليط مثل المرهم، يُصّب ويحفظ في عبوة مناسبة.

طريقة تجهيز العلاج الداخلي للصدفية:

 في البداية تُهشم حبات الأهليلج لنزع الجزء الخارجي من الثمرة واستخدامها وترمى البذور أو النواة الصلبة ماعدا الأهليلج الأسود فلا داعي لنزع القشرة لأن النواة غير مكتملة النمو، بعدها يُطحن الجميع مع بقلة الملك ناعماً ويحفظ للاستخدام.

طريقة استخدام العلاج الطبيعي للصدفية :

 المرهم الموضعي: تدهن مناطق وبقع الإصابة بالصدفية مرتين صباحاً ومساءاً وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة.

عسل السمر: يُحضر شراب العسل بخلط ملعقتين طعام كبيرة منه مع نصف كوب ماء عادي ويُشرب الصباح على الريق.

القسط الهندي: يستخدم مرة واحدة يومياً قبل وجبة الغداء؛ توضع ملء ملعقة كبيرة من مطحون عود القسط في كوب فارغ ويصب عليه ماء مغلي ويغطي ويترك لدقائق معدودة ثم يحرك بعدها ويصفى ويشرب، ولتسهيل تناول القسط تتوفر في بعض محلات المكملات الغذائية أو العطارة كبسولات جيلاتينية فارغة يمكن تعبئة مطحونه فيها.

مطحون البقلة والأهليلج: تستخدم مرة واحدة في اليوم قبل وجبة العشاء؛ ملء ملعقة صغيرة تخلط مع قليل ماء عادي أو حليب وتُشرب، أو يمكن أن تُسف في الفم فوق اللسان ويُشرب عليها الماء.

ملاحظات عامة:

– العلاج الطبيعي لا يعتمد على تقنية تثبيط جهاز المناعة مثل ما تقوم به بعض الأدوية الكيميائية ولكنه يقوم بموازنة وموائمة جهاز المناعة وإعادة الجسم إلى برمجته الطبيعية.

– في حال استخدام العلاج الطبيعي يتم التوقف عن أي أدوية أخرى خاصة بالصدفية. ـ إتباع نظام غذائي متوازن من خلال تناول الخضار الطازجة والفواكه حسب موسمها، وتناول الأغذية المحتوية على الكالسيوم كالبيض والحليب وفول الصويا، والتقليل من الأطعمة الدسمة، والابتعاد عن الأطعمة المضافة لها السكر الأبيض المكرر والألوان الاصطناعية والمنكهات.

– الرياضة مهمة لزيادة افراز العرق وبالتالي التقليل من السموم، والتعرض لأشعة الشمس يُسرع من ظهور النتائج الإيجابية ويساعد على التخلص من آثار بقع الصدفية، ويمكن ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال رياضة المشي الصباحي مع وجود الشمس.

إقرأ في هذا المقال : كل ما تريد معرفته عن الصدفية

تنبيه:

الحوامل والمرضعات لا تستخدم هذا العلاج الطبيعي،كذلك الأطفال دون 15 عاما .

– كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي لداء الصدفية :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي لداء الصدفية من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة ,يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج ,و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart