مرض الصرع

العلاج الطبيعي للصرع:

لا يوجد حتى اللحظة علاج كيميائي شافي للصرع وكل الأدوية التي توصف تساعد في أغلب الأحيان في السيطرة على نوبات الصرع فقط..  نقدم طريقة علاجية طبيعية فعّالة ومُجربة في القضاء على مرض الصرع وأعراضه وبالتالي منع تكرار النوبة الصرعية بجميع أشكالها بإذن الله الشافي، فيما يلي تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام وكل التفاصيل المتعلقة بها.

تفاصيل العلاج الطبيعي للصرع

المكونات والمقادير :

2 كيلو عسل سُمر درجة أولى؛ يُخلط معه:

100 جرام غذاء ملكات النحل (سائل).

210 جرام عود القرح.

4 جرام عنبر دخني أصلي.

تحضير الخلطة:

في البداية يُطحن عود القرح ناعما لكن قبل الطحن يجب التخلص من رأس العود وإخراجه نهائيا ليتبقى فقط أصل العود (الجذر)، ويطحن كذلك العنبر الدخني أو يُدق بالهاون، وفي علبة زجاجية مناسبة يُخلط العسل مع الغذاء الملكي السائل جيدا لمدة خمس دقائق على الأقل ثم بعد ذلك نضيف العنبر مع التحريك المستمر يليه عود القرح المطحون.

طريقة استخدام العلاج  :

تستخدم خلطة العسل يوميا الصباح على الريق تُذاب مع قليل من الماء العادي ويُشرب، والجرعة المناسبة من العلاج الداخلي تكون على حسب عمر المريض كما يلي:

جرعة الأطفال: الأطفال المصابين بالصرع فوق ثلاث يمكنهم استخدام العلاج الداخلي بأي طريقة مناسبة تستطيعها الأم؛ باستخدام الملعقة الصغيرة أو الشرنقة؛ مع العصير أو الحليب، والجرعة المناسبة لهم: – 5 جرام: الأطفال 3 سنوات وحتى 5 سنوات.

– 10 جرام: الأطفال فوق 5 سنوات وحتى 7 سنوات.

– 15 جرام: الأطفال فوق 7 سنوات وأكثر.

جرعة الكبار: بعد ظهور شعر العانة يعتبر المريض ضمن جرعة الكبار بالعمر والجرعة المناسبة لمن هم دون سن 25 عاما ملء ملعقة طعام كبيرة من الخلطة، فوق سن 25 عام ملء ملعقتين كبيرة.

ملحوظة: تقريباً؛ ملء ملعقة شاي صغيرة يساوي 7 جرام، وملء ملعقة طعام كبيرة 25 جرام.

ملاحظات عامة:

– يستخدم هذا العلاج الطبيعي المصابين بالصرع من الأطفال بعمر ثلاث سنوات وما فوق والبالغين عدا الحوامل والمرضعات. – العلاج الطبيعي مقنّن ولا آثار جانبية سلبية له، كما أنه فعَّال ومُجرب وهو ليس مهدئ لأعراض الصرع في فترة استخدامه فقط، بل يوقف أعراض الصرع ونوباته بإذن الله الشافي وكثير من الحالات استفادت منه لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين.

– الخطة العلاجية التي بُني عليها العلاج الطبيعي دقيقة ومُدروسة بعناية من خلال التجارب العلاجية الشعبية القديمة المتوارثة، واعتمادا على أمهات الكتب الطبية القديمة والحديثة وأيضاً الدراسات والأبحاث الحديثة حول بعض مكوناته.

– كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

ملاحظات حول الاستخدام:

– قبل تناول خلطة العسل تُحرك جيدا باستخدام ملعقة خشبية، ولا مشكلة من تناولها مباشرة وشرب الماء بعدها أو مزجها مع الماء العادي وشرب المزيج، وبعد تناولها يُفضل أن لا يفطر المريض إلا بعد مرور ربع ساعة على الأقل.

– لا يوجد تعارض بين العلاج الطبيعي وأي أدوية كيميائية خاصة بالصرع، لكن يجب أن يتم تخفيف جرعات الأدوية الكيميائية المستخدمه بالتدريج وصولا إلى التوقف عنها، بحدٍ أدنى؛ الأطفال خلال أول ستة أسابيع من بدء استخدام العلاج الطبيعي، والبالغين خلال الأسابيع الأربعة الأولى.

– على المصاب بالصرع أن يسعى إلى إتباع إنماط حياتية صحية بقدر استطاعته، وذلك من خلال سلوكيات سليمة؛ غذائية ورياضية وحتى نفسية، فمثلاً الفواكه الموسمية والخضروات الطازجة خصوصا الورقية والتركيز على الأطعمة الخفيفة وسهلة الهضم، ممارسة الرياضة الخفيفة، وتجنب الضغط النفسي.

مدة استخدام العلاج الطبيعي:

مدة استخدام العلاج الطبيعي تختلف من حالة إلى آخرى تبعاً لعوامل كثيرة من الصعب إجمالها؛ وبشكل أساسي يستخدم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، ومن خلال التقدم العلاجي وظهور النتائج الإيجابية خلال مرحلة العلاج قد تحتاج بعض الحالات المزمنة والحادة إلى تكرار جرعة العلاج لنفس الفترة الزمنية، علما بأن مقادير مكونات العلاج الطبيعي أعلاه كافية لحالات الأطفال المصابين بالصرع، أما البالغين المصابين بالمرض دون سن الـ25 عام فأنهم يحتاجون إلى ضعفين مقادير العلاج الطبيعي، والمصابين بالصرع فوق سن الـ25 عام يلزمهم ثلاثة أضعاف هذه المقادير.

إقرأ في هذا المقال

كل ما تريد معرفته عن داء الصرع

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل  العلاج الطبيعي للصرع :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل منتجات العلاج الطبيعي الصرع من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart