البواسير

العلاج الطبيعي للبواسير:

نقدم طريقة طبيعية مُجربة وفعّالة للقضاء على البواسير بإذن الله الشافي، تتضمن هذه الطريقة استخدام علاج طبيعي خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل مرهم بالإضافة لعلاج طبيعي داخلي، فيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لفترة أربعة أسابيع.

وفي حالة الرغبة في توفير هذا العلاج الطبيعي من المغرب يمكن التواصل معنا وسنقوم بتوفيره..

تفاصيل العلاج الطبيعي للبواسير :

المكونات والمقادير

العلاج الخارجي:

● 15 جرام أوراق الآس (الهدس).

● 15 جرام زرنباد.

● 15 جرام شبّ الفؤاد (الشبه).

● 50 مل زيت الزيتون.

● 5 جرام شمع عسل النحل.

طريقة تحضير المرهم:

في البداية يطحن كلاً من أوراق الآس وعشبة الزرنباد والشبّ طحنا ناعماً حتى تصبح كالبودرة، وللبدء بتحضير المرهم يذوب شمع النحل على نار هادئة ومن ثم يضاف له زيت الزيتون مع التحريك المستمر إلى أن يمتزج الشمع مع الزيت عندها ننزلهما من النار فوراً ويضاف لهما تباعاً الشبّ ومن بعده الزرنباد وأخيراً الآس وتكون الإضافة بالتدريج قليلاً قليلاً مع التحريك جيداً وباستمرار حتى يصبح الخليط مثل المرهم.. يحفظ للاستخدام في علبة زجاجية مناسبة.

العلاج الداخلي:

● 1 كيلو عسل سُمر درجة أولى.

● 140 جرام عشبة الأهليلج الأسود.

● 50 جرام عشبة مُرّ البطارخ (المُرّه).

طريقة استخدام العلاج الطبيعي للبواسير :

تدهن منطقة الباسور وحول فتحة الشرج مرتين يومياً وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة، وفي حالة وجود بواسير داخلية يتم إدخال قليل من المرهم إلى داخل فتحة الشرج.

عسل السمر: يحضر شراب العسل بخلط ملعقتين طعام من العسل مع نصف كوب ماء عادي ويشرب الصباح على الريق.

الأهليلج الأسود: يستخدم مرة واحدة في اليوم قبل صلاة المغرب، وطريقة استخدامه أما كنقيع؛ حيث يتم وضع 7 ثمرات من الأهليلج الأسود (5 جرام تقريباً) في كاس فارغ ويصب عليه ماء مغلي ويُغطى ويترك لمدة خمس إلى عشر دقائق، يحرك بعدها ويصفى ويشرب المنقوع، كما يمكن أن يستخدم على شكل سفوف بحيث يُسف في الفم نصف ملعقة صغيرة من مطحون الهليلج الأسود ويشرب عليه قليل من الماء العادي.

مُـرّ البطارخ: في المساء قبل وجبة العشاء تُسف في الفم نصف ملعقة صغيرة من مطحون المُّر ويشرب بعدها ماء عادي، وفي حالة عدم تقبل طعم المُر شديد المرارة يمكن تعبئة مطحونه في كبسولات جيلاتينية فارغة (برشام) من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في محلات العطارة، واستخدام حبتين يومياً.

ملاحظات عامة:

– الحوامل والمرضعات لا تستخدم هذا العلاج الطبيعي،كذلك الأطفال دون 15 عاما.

– هذا العلاج الطبيعي مقنّن ومدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه عبارة عن خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين.

– عند استخدام المرهم الطبيعي؛ في حال وجود بواسير داخلية يمكن إدخال قليل من المرهم الطبيعي إلى داخل فتحة الشرج باستخدام طرف الأصبع، كما يمكن تحضير حقنة شرجية باستخدام الحقنة الطبية العادية، بحيث يعبئ المرهم فيها من الأعلى ويتم التخلص من طرفها الحاد، ويدخل المصاب بالبواسير طرفها البلاستيكي الصغير في فتحة الشرج ويدفع قليل من المرهم للداخل، ويحتفظ بباقي الحقنة للاستخدام التالي.

– في حالة عدم تقبل مرارة صمغ المر يمكن تعبئه مطحونها في كبسولات جيلاتينية فارغة من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في محلات العطارة.

– كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

إقرأ في هذا المقال :كل ما تريد معرفته عن البواسير

مدة استخدام العلاج الطبيعي للبواسير :

مدة استخدام هذا العلاج الطبيعي يختلف من حالة إلى أخرى حسب درجة البواسير، فالمصاب بالبواسير من الدرجة الأولى يحتاج لثلاثة أسابيع من الاستخدام، أما إذا كانت البواسير من الدرجة الثانية فأنه يحتاج لمدة ستة أسابيع من الاستخدام، والبواسير المضاعفة أو المزمنة يستلزم علاجها حتى تسعة أسابيع، علماً بأن جرعة مقادير العلاج الطبيعي الموصوفة تكفي لمدة ثلاثة أسابيع من الاستخدام تقريباً.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للبواسير :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للبواسير من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

في المدونة:

كل ما تريد معرفته عن البواسير

Shopping Cart