البرود الجنسي

العلاج الطبيعي للبرود الجنسي:

الأدوية الكيميائية المقدمة لعلاج البرود الجنسي تركز في الأغلب على مضادات الاكتئاب والأدوية النفسية وقد تتجاوزها كثيرا فيصف الطبيب المختص أدوية القلب (بيتا بلوكرز)  وأدوية الإجهاد والأمراض الجسدية المتعلقة بالمشكلة، وبعيدا عن كل هذا فهناك حلول طبيعية فعالة مثل استخدام العسل بأنواعه والأعشاب الطبية والمنتجات الطبيعية الأخرى التي تزيد من الرغبة والطاقة الجنسية،

أيضاً من الطرق الطبيعية الفعالة في التفريج على النفس تطبيق الحجامة النبوية، ومع استخدام هذه البدائل العلاجية يجب التركيز على جوانب التغذية العلاجية مع محاوله تقارب الزوج والزوجة وبحثهم عن الأسباب الحقيقية التي قد تكون مخفية.

تعريف البرود الجنسي :

: هو عدم رغبة أحد الزوجين في الجماع وضعف تفاعله وتهربه منه، وهذا ابسط تعريف نستطيع تقديمه لمصطلح البرود الجنسي، وهنا يجب أن نشير لمسألة مهمة وهي أن نتذكر دائماً أن معظم الأشخاص يمارسون الجنس أقل بكثير مما يظنه الآخرون كما أظهرت الإحصائيات والدراسات العلمية، وإذا كانت هناك مشاكل وأسباب تحول دون الرغبة الجنسية فمن الممكن معالجة الأمر إذا عُرف السبب، وأسباب فقدان الرغبة الجنسية قد يكون إما بسبب الزوج أو الزوجة أو كليهما معا، وسنوضح في هذه الجزئية بعض من هذه الأسباب العامة وفي موضوعين مستقلين سَنُفصل البرود الجنسي عند الرجل والبرود الجنسي عند المرأة.

البرود الجنسي أو فقدان الرغبة الجنسية :

البرود الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية عند كلا الجنسين من المواضيع الشائكة والتي دائما ما يدور عليها الكثير من النقاشات والأبحاث، وتشير الكثير من الدراسات إلى أن أكثر من ثلثي الرجال يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة كل أسبوعين، وفي الأغلب فإن الميل للجنس عند المرأة والرجل يزداد أحياناً وينقص أحياناً أخرى، فهناك مراحل من عمرنا يكون فيها ميلنا للجنس قليلاً، ومراحل يسيطر فيها الجنس علينا تماماً، ومعظم الأحيان نكون فيما بين وبين، لذلك يعتبر فقدان المتعة في العملية الجنسية أو البرود الجنسي مرحلة مؤقتة وشائعة وليست كارثة، وقبل الولوج في مفهوم البرود الجنسي يجب أن نفهم إن استخدام مصطلح البرود الجنسي يشوبه الكثيرُ من الاختلاط كما قلنا سابقاً، وهو إما أن يكونَ غير محددٍ بصورةٍ دقيقةٍ من قبل المتكلمين عنه، أو أنهُ في الأصل مفهومٌ غير محدد المعالم أو يمكنُ استخدامهُ للتعبير عن العديد من الحالات دون الخلط بين مشاكل جنسية أخرى كالضعف الجنسي أو العجز الجنسي الذي سبق وأن قمنا بتفصيله في أحدى صفحات هذا الموقع.

إقرأ في هذا المقال :

كل ما وجب معرفته بخصوص البرود الجنسي وفقدان الرغبة

أسباب البرود الجنسي عند الرجل والمرأة :

– الاكتئاب: الاكتئاب هو واحد من أهم الأسباب، حيث تظهر الدراسات أن حوالي 2 من 3 مصابين بالاكتئاب يعانون من فقدان المتعة نتيجة عدم التوازن في كيميائية الدماغ الحيوية، لذلك يجب ألا تلوم نفسك.

الأدوية:

أ- مضادات الأكتئاب: حيث تسبب فقدان الرغبة الجنسية والجفاف المهبلي وصعوبة الوصول إلى النشوة عند المرأة، أما عند الرجل فتسبب مشاكل في الإنتصاب وقذف متأخر وأيضا فقدان للرغبة الجنسية.

ب- المهدئات. ت- أدوية القلب (بيتا بلوكرز). – الإجهاد والأمراض الجسدية: إن الإجهاد والأمراض الجسدية (مثل الالتهاب المفصلي في الظهر أو الحوض أو الورك) تترك تأثيرها على كل نواحي الحياة بما فيها الجنس, فمن الصعب أن تكون متحمّسا للعملية الجنسية إذا كنت قلقاً أو متعباً أو متألماً أو بشكل عام غير مرتاح، وقد يفيد تناول مسكن للألم قبل الجماع بـ 30 أو 60 دقيقة.

– اضطراب العلاقة: إن أي نوع في اضطراب العلاقات يمكن أن يخفّض الرغبة في الجنس.

– شيء من الماضي: يمكن أن تؤثر ذكريات سيئة من الماضي (كعلاقة سابقة أو ممارسة جنسية سيئة) على الحاضر.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للبرود الجنسي :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للبرود الجنسي من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart