دوالي الساق

العلاج الطبيعي لدوالي الساقين :

مشكلة دوالي الساقين شائعة جدا في المجتمعات العربية وخصوصا بين النساء، وتنتشر هذه المشكلة بين الأشخاص الذين تضطرهم أعمالهم ووظائفهم للوقوف طويلاً، ورغم وجود الكثير من الأدوية التي تستخدم لعلاج دوالي الساقين. إلا أن أغلبها غير فعالة، وفي المقابل هناك الكثير من الحلول الطبيعية التي تستخدم لعلاج لمشكلة دوالي الساقين, والتي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من دوالي الساقين، والحلول العلاجية الطبيعية المستخدمة لدوالي الساقين لا تكون خارجياً فقط بل وداخلياً، وفي هذه الصفحة من موقع بيت الفوائد نقدم  بعضاً من هذه الحلول العلاجية الطبيعية التي تشمل استخدام العسل والمنتجات الطبيعية مثل خل التفاح البلدي والزيوت الطبيعية. العلاج

العلاج الطبيعي لدوالي الساقين :

العسل الأصلي:
يمكن استخدام العسل وخصوصا للدوالي البسيطة. وذلك عن طريق دلكها بالعسل 3 مرات يوميا والمداومة على ذلك حتى زوالها.

خل التفاح الطبيعي:
استخدام خل التفاح الطبيعي (البلدي) من الأساليب الفعالة في علاج دوالي الساقين، واستخدام خل التفاح يكون داخلياً بشرب ملعقة كبيرة خل تفاح في نصف كوب ماء صباحا ومساء، وخارجياً بدلك مناطق الدوالي بقطنة مبللة بخل التفاح ويكون الدلك باتجاه القلب.

الليمون:
قشور الليمون علاج لدوالي الساقين ,حيث القشر يحتوي على مركب الروتين، وطريقته تقطيع قشور الليمون مع عصير الفواكه يومياً للاستفادة من تأثير الليمون على الدوالي.

البصل:
يطبخ البصل بقشرته في ماء ثم عند النضج يزاح الغلاف الخارجي ويشرب ماء الطبخ وكذلك البصل المقشور.

زيت الخروع:
يدلك الجزء المصاب بالمساء ثم يلبس شراب متسعاً وتكرر العملية ثلاث مرات بالأسبوع على الأقل .ولا مانع من زيادة التدليك حسب الضرورة.

زيت السرو:
يستخدم زيت السرو كدهان موضعي لدوالي الساقين مع التدليك نحو الأعلى، وهو أيضاً من الوسائل الفعالة في مكافحة وعلاج دوالي الساقين.

ملاحظة :

– يجب أن لا يغفل المصاب بالدوالي عن معرفة أهمية تناول الخضروات وعصائر الفواكه الطازجة ,كلاً حسب موسمه وبشكل شبة يومي وفي فترة استخدام العلاج الطبيعي للدوالي.

– في حالة الإصابة بالقُرَحِ الدواليةِ (تقرح مناطق الإصابة بالدوالي) يمكن للمريض أن يضيف ملعقة طعام واحدة مِنْ الملح الانكليزي إلى كوب ماء ,ويقوم بتبليل نسيج قُطني رقيق بهذا المزيج ,ومن ثم يَلْف هذا القماش عِدّة طيّات حول السيقانِ، ويغطيه بقطعة قماش جافة ويتركها لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، ومن ثم يفك النسيج القطني ويغسل قدمية بماء فاتر، وتكرر العملية مرتين في اليوم وحتى يتشافى من القرح الدوالية.

إقرأ في هذا المقال : كل ما تريد معرفته عن دوالي الساقين

أعراض دوالي الساقين:

– قبل ظهور دوالي الأوردة يشعر المريض بوخز (شكة)، وثقل وقد يعاني كذلك من شد عضلي أو تضخم في أسفل الساق.

– زيادة الشعور بالألم في الساق في حالة الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.

– تظهر دوالي الأوردة بوضوح تحت جلد الساق.

– تغير في لون الكاحل إلي اللون الرمادي.

– حك حول منطقة الوريد.

– ظهور قرح بالجلد ويتطلب المريض عناية فورية في هذه الحالة.

– بالإضافة إلى أن الدوالي تسئ للشكل الجمالي للساق.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل منتجات العلاج الطبيعي لدوالي الساقين :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل منتجات العلاج الطبيعي لدوالي الساقين من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة :يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن ,وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart