القولون التقرحي

العلاج الطبيعي لالتهاب القولون التقرحي :

عند اعتماد هذا البرنامج العلاجي الطبيعي المتجانس المقدم  فإن  مرض القولون التقرحي سينحسر ويتماثل المريض للشفاء في مدة تتراوح ما بين شهرين إلى شهرين ونصف بإذن الله الشافي.و.فيما يلي تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها ومقاديرها، وطريقة الاستخدام، وفي حالة الرغبة في توفير هذا العلاج الطبيعي من المغرب يمكن التواصل معنا وسنقوم بتوفيره. العلاج الطبيعي للقولون التقرحي

تفاصيل العلاج الطبيعي لالتهاب القولون التقرحي..

مكونات العلاج الطبيعي:

 4 كيلو عسل سُمر درجة أولى (ملكي).
75 جرام صبّر سُقطري مطحون.
125 جرام دم الأخوين* مطحون يضاف عليه 25 جرام صمغ الكثيراء*.
250 جرام أزهار البابونج.

طريقة الاستخدام:

– تخلط ملعقة كبيرة إلى ثلاث ملاعق من العسل مع نصف كوب ماء عادي ويشرب الصباح على الريق، وتكرر نفس العملية المساء قبل النوم مباشرة.

– في المساء بعد وجبة العشاء مباشرة يُأخذ من مطحون الصبر  مقدار حبة الحمص ويسف في الفم ويشرب بعده ماء عادي، أو يمكن خلط هذه الكمية مع مقدار مناسب من الماء العادي ويشرب الخليط، وفي حال توفر كبسولات جيلاتينية فارغة عبوة 250 مليجرام يعبئ فيها مطحون الصبر وتستخدم حبة واحدة.

– في الصباح بعد وجبة الفطور مباشرة يُأخذ من مطحون دم الأخوين ثلث ملعقة صغيرة ويسف في الفم ويشرب بعده ماء عادي، أو يمكن خلط هذه الكمية مع مقدار مناسب من الماء العادي ويشرب الخليط.

– ملعقة صغيرة من البابونج في كوب فارغ ويصب عليه ماء مغلي ويحرك، يغطى ويترك دقيقتين ثلاث دقائق ثم يحرك ويشرب، تُكرر العملية مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم في أي وقت.. لا يحلى هذا النقيع بالسكر الأبيض ويمكن أن تحليته بملعقة من عسل السُمر.

● تنبيه:

لا يستخدم هذا العلاج الطبيعي الحوامل والمرضعات، وكذلك الأطفال دون 15 عاما . كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

ملاحظات عامة: 

– العلاج الطبيعي لا يعتمد على تقنية تثبيط جهاز المناعة مثل ما تقوم به بعض الأدوية الكيميائية ولكنه يقوم بموازنة وموائمة جهاز المناعة وإعادة الجسم إلى برمجته الطبيعية.

– يمكن البدء باستخدام العسل بالتدريج في الأسبوع الأول ملعقة كبيرة وفي الأسبوع الثاني نرفع الكمية إلى ملعقتين، وفي الأسبوع الثالث نصل للكمية المطلوبة وهي ثلاث ملاعق كبيرة؛ وملعقة كبيرة أي ملعقة الطعام العادية.

إقرأ في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن القولون التقرحي

مدة استخدام العلاج الطبيعي للقولون التقرحي:

مدة استخدام العلاج الطبيعي يختلف من حالة إلى أخرى حسب العديد من العوامل مثل مدى تقدم المرض ومساحة الالتهابات والتقرحات الحاصلة وأيضاً حسب الحالة الصحية للمريض، وبشكل عام قد يستحب استخدام العلاج لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، علماً بأن جرعة مقادير العلاج الطبيعي الموصوف تكفي لشهرين ونصف تقريباً.

الأدوية الكيميائية والعلاج الطبيعي:

لا يوجد تعارض بين هذا العلاج الطبيعي وبين المضادات الحيوية أو الأدوية الكيميائية التي تستخدم لعلاج التهاب القولون التقرحي، ولكن مع بدء استخدام العلاج الطبيعي من المستحب إيقاف استخدام هذه الأدوية بالتدريج .

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للقولون التقرحي :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للقولون التقرحي من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart