الناسور

العـلاج الطبيعي للناسور:

نقدم طريقة علاجية طبيعية مُتجانسة، وهي فعّالة ومُجربة في القضاء على الناسور بإذن الله الشافي،  تنقسم إلى علاج داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل مرهم،

وفيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لفترة شهر واحد من الاستخدام. 

 

تفاصيل العـلاج الطبيعي للناسور:

المكونات والمقادير

العلاج الخارجي:

● 50 جرام دم الأخوين (المستخرج من شجرة دم الأخوين وليس من البحر).
 ● 25 جرام الشبّ اليماني (الشبّه).
 ● 75 مل زيت الزيتون.
 ● 15 جرام شمع عسل النحل.

العلاج الداخلي:
 ● 2 كيلو عسل سُمر درجة أولى (ملكي).
 ● 30 جرام بودرة العكبر (لعاب النحل).
 ● 150 جرام أهليلج أسود.

طريقة تحضير المرهم:

في البداية يطحن كلاً من دم الأخوين والشبّ طحنا ناعماً حتى تصبح كالبودرة، وللبدء بتحضير المرهم يذوب شمع النحل على نار هادئة ومن ثم يضاف له زيت الزيتون مع التحريك المستمر إلى أن يمتزج الشمع مع الزيت عندها ننزلهما من النار فوراً ويضاف لهما تباعاً الشبّ ومن بعده دم الأخوين وتكون الإضافة بالتدريج قليلاً قليلاً مع التحريك جيداً وباستمرار حتى يصبح الخليط مثل المرهم.. يحفظ للاستخدام في علبة زجاجية مناسبة.

طريقة استخدام العلاج  :

المرهم: يستعمل المرهم الموضعي مرتين يومياً وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة؛ يوضع المرهم داخل فتحة الناسور الخارجية وحولها، كما يستحب دهن منطقة فتحة الشرج، وفي حالة عدم وجود فتحة خارجية لكن قناه مجرى الناسور قريبة من السطح ويمكن الاحساس بها أو بالالم في مكانها، هنا يستخدم المرهم على هذه المنطقة.

العسل: في الصباح على الريق يُحضر شراب العسل بخلط ملعقتين طعام كبيرة من العسل مع نصف كوب ماء عادي ويشرب. العكبر: مع شراب العسل في الصباح يُضاف من بودرة العكبر بطرف ملعقة الشاي الصغيرة (ما يوازي حجم حبة حمص)، أو يمكن أن يُسف في الفم ويشرب عليه ماء عادي بعد تناول شراب العسل مباشرة.

الأهليلج: يستخدم مرة واحدة في اليوم قبل وجبة العشاء بدقائق، وطريقة استخدامه إما كنقيع حيث يتم وضع 5 من ثمار الأهليلج الأسود في كأس فارغ ويصب عليه ماء مغلي ويُغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يحرك بعدها ويُصفى ويشرب المنقوع، والطريقة الأخرى أن يطحن الأهليلج ناعما ويستخدم منه نصف ملعقة صغيرة تخلط مع قليل من الماء أو الحليب ويشرب.

ملاحظات عامة:

– يستخدم هذا العلاج الطبيعي للمصابين بنواسير المقعدة ومنطقة الشرج والعانة وما حولهما مثل الناسور الشرجي والناسور العصعصي وناسور العجّان.

– الحوامل والمرضعات لا تستخدم هذا العلاج الطبيعي، كذلك الأطفال دون 13 عاما .

– في حال عدم تقبل طعم أي من المكونات الطبيعية المستخدمة داخلياً يمكن تعبئه مطحونها في كبسولات جيلاتينية فارغة من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في محلات العطارة.

– كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

إقرأ في هذا المقال :

كل ما تريد معرفته عن الناسور

 التقدم العلاجي:

قد تظهر علامات إيجابية ومُبشرة على التعافي بينما المصاب بالناسور يظن عكس ذلك، فمثلاً قد يُلاحظ خروج كميات من الإفرازات الدموية أو القيح والصديد، أو تكرُر إنغلاق فتحة (أو فتحات) الناسور وانفتاحها مرة أخرى وتباعد الفترة الزمنية ما بين الانفتاح والإنغلاق، وهذه العلامات تعني أن الحالة في طريقها للشفاء بإذن الله، ولهذا يجب أن لا يُركز المريض على إنغلاق فتحات الناسور لأن الأهم قبل حدوث هذا أن يكون الجسم وجهازه المناعي في حالة جيدة وبالتالي يقضي على الالتهاب الحاصل ويطرد كل الإفرازات الدموية أو الصديدية التي قد تكون موجودة داخل مجرى قناة الناسور، وبعدها سوف تلتئم قناة الناسور وأي فتحات خارجية أو داخلية، علما بأن خروج هذه الإفرازات قد لا يكون على شكل إفرازات ظاهرة فقط، بل يمكن أن يقوم الجسم بتكسيرها والتخلص منها وإخراجها بطرقه الخاصة.

مدة استخدام العلاج الطبيعي:

مدة الاستخدام تختلف من حالة إلى أخرى حسب العديد من العوامل مثل: مدى تقدم المرض (في بدايته أو مزمن منذ فترة طويلة)، ونوع الناسور (سطحي أم عميق، مفرد أو متشعب)، وأيضاً يجب مراعاه الحالة الصحية للمريض لأن الناسور أحيانا قد يكون مرافقا لبعض الأمراض المزمنة مثل التهاب القولون التقرحي وداء كرون والسرطان وغيرها من الأمراض،ومدة استخدام العلاج بشكل عام:

– شهر واحد: الناسور السطحي أو بداية الإصابة بالناسور.

– شهرين من الاستخدام: في حالة الناسور العميق.

– ثلاثة أشهر: الناسور المزمن أو المتشعب.

عن العلاج  :

هذا العلاج الطبيعي مدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين،

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،شارك هذا العلاج لتعم الفائدة

إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للناسور :

في حال الرغبة بتوفيــر و إرسال وتوصيل العلاج الطبيعي للناسور من المغرب والمفصل مكوناته في هذه الصفحة يمكن التــواصل معنا للتعرف على آلية إرسال العلاج  وما يتعلق به من معلومات  سعر العلاج و تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. مع ضمان توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي..

Shopping Cart